نايل 360

قافلة البحوث الإسلامية تواصل نشاطها الدعوي بالمنيا الأزهرية - نايل 360

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قافلة البحوث الإسلامية تواصل نشاطها الدعوي بالمنيا الأزهرية - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 09:29 مساءً

بالتعاون مع منطقة وعظ المنيا الأزهرية والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر فرع المنيا ، برعاية فضيلة الشيخ عصام محمد حسونه رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، والشيخ أحمد نوح الأمين العام لفرع المنظمة بالمنيا ، وفضيلة الشيخ/ عيسى محمد محمود، مدير عام منطقة الوعظ، ، وفضيلة الشيخ/ محمود حسين، مدير الدعوة والإعلام الديني بمنطقة الوعظ. وذلك بحضور علماء مجمع البحوث الإسلامية ، فضيلة الشيخ خالد محمد واعظ عام بالأزهر الشريف ،وفضيلة الشيخ محمود على واعظ عام بالأزهر الشريف، والواعظة أسماء الخطيب واعظة أول بالأزهر الشريف ، وعدد من  قيادات محافظة المنيا والمجتمع المدني .

 

الدكتورة نهى صلاح خطاب مدير عام العلاقات العامة بالبنك الزراعى المصرى ، .الشيماء صلاح خطاب أخصائي إعلام ، الدكتوره هناء على الشريف علاقات عامه بمستشفيات جامعة المنيا ، الدكتورة نجلاء التلاوى مدير عام رعاية الطلاب بكلية الحقوق جامعة المنيا ،. سهام عبدالحليم مدير خدمة المواطنين بالطرق والنقل ، الاعلامى الدكتور أحمد حسانين كبير الإعلاميين بقناة الصعيد وعضو بالمنظمة ، والاعلامى الإذاعى جمال موسى بقناة الصعيد ، والاعلامى أحمد نصر بجريدة التحرير ، و.محمود يس أخصائي إجتماعى ، و.وفيه محمد مدير خدمة المواطنين ، والدكتور على فريز مدير عام الكتب والمكتبات بمنطقة المنيا الأزهرية وعضو بالمنظمة ، و على محمد منسق البوابة الإلكترونية بمنطقة المنيا الأزهرية.

 

استُهل اللقاء بكلمة الشيخ/محمود على  ، عضو قافلة مجمع البحوث الإسلامية، حول المواطنة وتعريفها بأنها غريزة فطرية كونية فطر الله الناس عليها، مستشهدًا في قوله بهجرة نبينا الكريم صلوات الله عليه من مكة إلى المدينة حينما خاطب مكة قائلًا "والله إنك لأحب أرض الله إليَّ، وأحب أرض الله إلى الله، ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت"، وفى رواية أخرى أنه قال "اللهم إنك تعلم أنهم أخرجوني من أحب البلاد إليَّ، فأسكِنِّي أحب البلاد إليك". وكذلك ما رواه الأصمعي عن حب الوطن حينما قال: سمعت أعرابيًّا يقول: إذا أردت أن تعرف الرجل - أي أصالته ونبله - فانظر كيف تحنُّنه إلى أوطانه، وتشوُّقه إلى إخوانه، وبكائه على ما مضى من زمانه»، لأن ذلك دليل الوفاء، وأصالة الآباء. واختتم الشيخ خالد محمد عضو قافلة مجمع البحوث الإسلامية ،لقاءه ببيان حقوق وواجبات الفرد تجاه وطنه ومجتمعه بأن يكون معول بناء لا معول هدم، وأداة فعالة في المجتمع نحو تقدمه وتطوره لا لخرابه وفساده. جديرٌ بالذكر أن اللقاءات السابقة لقافلة مجمع البحوث على مدار الأيام الماضية قد شملت مكتبة مصر العامة بديوان المحافظة، وندوة عن الهجرة غير الشرعية ،  ثم الندوة التالية بمعهد الأورام بالمنيا ، ومديرية الشباب والرياضه ، وقصر الثقافة بالمنيا.

 

ووجّه الشيخ عصام محمد حسونه رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية ، بتيسير عمل القافلة الدعوية وتقديم كل سبل الدعم لهم، لبدء عملهم في مقر المنظمة لتحقق القافلة الهدف المرجو منها، مؤكدًا على الحرص على إقامة ندوات توعية تستهدف جميع الفئات.

 

وأشار خريجي الأزهر فرع المنيا ، إلى أن الدعوة لم تقتصر على المساجد فقط بل نذهب إلى الناس في كل مكان من الأماكن العامة والحدائق والمستشفيات وأقسام الشرطة وغيرها، وأننا اليوم نحصد ونجني ثمار الحملات الدعوية والتوعوية التي تجوب محافظة المنيا، والتي تهدف إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة لدي الشباب ونشر الفكر الوسطى الأزهري وحل القضايا المطروحة على الساحة وقضايا الانتحار والإدمان، ونوجه التأصيل والأخلاق الفكرية وسط الجمهور.

 

أعرب الحضور عن سعادتهم بتلك المبادرة وتمنوا استمرار تلك القوافل الدعوية لنشر الفكر الوسطى الأزهري لديننا الحنيف وزيادة الوعي الديني، وقاموا بالرد على جميع التساؤلات، التي جاءت أغلبها حول التسبيح والطلاق وحكم شرب السجائر وكيفية قضاء الصلوات الفائتة وتفسير آيات قرآنية من الذكر الحكيم وغيرها، و"الاحتكار وأضراره على الفرد والمجتمع".والهجره غير الشرعية.

 

وكان القائمون على إدارة تنظيم الندوة التثقيفية كلا من الاعلامى إسماعيل محمد منسق عام المنظمة العالمية لخريجي الأزهر فرع المنيا و.مروة على محمد مدير عام خدمة المواطنين، 

 

وفى ختام الندوة أثنى الجميع على الحضور الطيب من قيادات الأزهر بمجمع البحوث الإسلامية، والمنظمة وتم توزيع مجلة نور على الحضور من القافلة الدعوية بمجمع البحوث الإسلامية، والعاملين بمنطقة المنيا الأزهرية والمجتمع المدني والمؤسسات الحكومية .

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :