استمرار توريد القمح للشون والصوامع بمحافظات الجمهورية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استمرار توريد القمح للشون والصوامع بمحافظات الجمهورية - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 04:49 مساءً

في البحيرة، قالت نائب المحافظ الدكتورة نهال بلبع إن إجمالي ما تم توريده من القمح حتى اليوم الاثنين للشون والصوامع بلغ 112 ألفا و919 طنا لموسم حصاد 2024 من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام والتي تبلغ 290 ألفا و89 فدانا، وذلك من خلال 37 مركزا تجميعيا.

وأكدت أن البحيرة من أكبر المحافظات الزراعية وتعد سلة الغذاء لثلث الشعب المصري، ولابد من تضافر الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح والوقوف على المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها والمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة القمح.

من جانبه، قال وكيل وزارة التموين بالمحافظة محمد عبدالعال إن أعمال التوريد بدأت منذ 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، حيث تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة، لتحديد نوعية القمح المورد لضمان توريد المحصول من المزارعين بانتظام.

وفي كفر الشيخ، قال مدير مديرية التموين بالمحافظة عادل الهابط إن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح منذ بداية فتح مواقع الاستلام وحتى اليوم بلغ 133 ألفا و723 طنا و500 كجم.

وأضاف أن استلام القمح المحلية خلال الموسم الحالي يتم من خلال 25 موقعا تابعا للجهات المسوقة التابعة لكل من الشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعي المصري وقطاع مطاحن كفر الشيخ، وشركة مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة.

وأوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية برئاسة عبدالفتاح جابر وكيل وزارة التموين، لمتابعة تلك المواقع خلال موسم التوريد والمرور عليها وحل أية مشكلات قد تواجه بعضها.

نقلا عن أ ش أ

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق