استثناء قيادات مدرسية من النقل لإكمال المشروعات - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استثناء قيادات مدرسية من النقل لإكمال المشروعات - نايل 360, اليوم الأحد 5 مايو 2024 01:25 صباحاً

قرَّرت وزارة التعليم استثناء بعض مديري ووكلاء المدارس التي تشهد تطبيق مشروعات جديدة للوزارة من المدة النظامية للنقل إلى مدرسة أُخْرى بعد (6) سنوات.تضمن الاستثناء بأنَّ القيادات في المدارس التي تطبِّق بعض مشروعات الوزارة وتحتاج إلى استقرار في القيادات بغرض تمكينها من تنفيذ خططها، يتم العمل على تبليغ مَن أكمل ست سنوات في مدرسته مديرًا أو وكيلًا برفع خطاب للمكتب التابع لاتِّخاذ ما يلزم.

تجدر الإشارة إلى أنَّ وزارة التعليم وهيئة تقويم التعليم والتدريب تقوم بمشروعات تطويرية شاملة في المدارس بمختلف مراحلها؛ بهدف تجويد العمليات التعليمية والارتقاء بالمخرجات، ومن أبرز المشروعات التقويم الذاتي والخارجي والتي تهدف في مجملها إلى الرقي بالعملية التعليمية.

من جهة أُخْرى تبدأ هيئة تقويم التعليم والتدريب، تطبيق الاختبارات الوطنية (نافس) للعام الثالث على التَّوالي في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة في 12 مايو الجاري.

وتهدف الاختبارات إلى قياس الأداء التعليمي للطلاب والمدارس وتحسينه، وتقييم جودة مخرجات التعليم، وتعزيز التميز والتنافس الإيجابي بين المدارس ومكاتب وإدارات التعليم، وقياس مؤشرات الأداء الخاصة بالاختبارات الوطنية في برنامج تنمية القدرات البشرية.

وتُطبَّق اختبارات (نافس) لهذا العام في جميع المدارس الحكومية والأهلية والعالمية في مناطق ومدن المملكة، ويشارك فيها أكثر من مليون و100 ألف طالب وطالبة، يدرسون في أكثر من 20 ألف مدرسة. تستهدف الاختبارات مجالي القراءة والرياضيات في الصف الثالث الابتدائي، ومجالات الرياضيات والقراءة والعلوم في الصفَّين السادس الابتدائي والثالث المتوسط.

كما تُجرى الاختبارات على جميع طلاب الصفَّين السادس الابتدائي والثالث المتوسط، وعلى جميع طلاب الصف الثالث الابتدائي في عينة من مدارس المرحلة الابتدائية.

وتم تنظيم حلقات نقاش للتهيئة والاستعداد لهذه الاختبارات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق