لماذا يجب تجنب شرب الماء من الزجاجات البلاستيكية في فصل الصيف؟ - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لماذا يجب تجنب شرب الماء من الزجاجات البلاستيكية في فصل الصيف؟ - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 12:28 صباحاً

حذر طبيب الجهاز الهضمي "سوراب سيثي "، بكاليفورنيا، على مواقع التواصل الاجتماعي  من شرب الماء في زجاحات بلاستيكية في فصل الصيف .

وقال " سيثي" أن هناك الكثير من المواد البلاستيكية النانوية السامة موجودة في الزجاجات البلاستيكية التي تستقر في الجسم وترتبط بالسرطان والعقم ، مؤكدا أن هذه الجسيمات السامة لديها القدرة على اختراق الخلايا البشرية والدخول إلى مجرى الدم والأعضاء الرئيسية .

وحث متابعيه على استخدام أوعية مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وقابلة لإعادة الاستخدام لاستهلاك المياه ، مضيفا أن شرب المياة في الزجاجات البلاستيك خلال الأيام الحارة هو الأكثر ضررا حيث أن الحرارة تتسبب في إطلاق المزيد من المواد البلاستيكية الدقيقة في زجاجة المياه الخاصة بالشخص  .

وأشارالى دراسة اكدت تزايد المخاوف من الزجاجات البلاستيكية والتي أوضحت أن الجزيئات البلاستيكية يمكن أن تسبب موت الخلايا، وتنتج إجهاد الأكسدة، وتتلف الحمض النووي، وتحفز الاستجابات الالتهابية، وهي العمليات المرتبطة بتكوين الأورام ؛ بالإضافة إلى عيوب خلقية كبيرة في القلب تضعف وظيفة القلب في أجنة الدجاج ، مشيرة إلى أن إدارة  الغذاء والدواء "FDA " قالت أنه يلزم إجراء العديد من التجارب على الإنسان والحيوان لمعرفة مخاطر الزجاجات البلاستيكية بشكل أوضح .

وأشارت الدراسة إلى أن الحاويات القابلة لإعادة الاستخدام، مثل الأكواب المصنعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، تحتوي على معادن مرتبطة بأمراض مختلفة .

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق