عاجل

قضية جديدة.. الزمالك يستبق مباراة بركان بوضع اعتراض رسمي لدى "الكاف" - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قضية جديدة.. الزمالك يستبق مباراة بركان بوضع اعتراض رسمي لدى "الكاف" - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 06:24 مساءً

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

استبقت إدارة نادي الزمالك المصري مباراتها ضد فريق نهضة بركان برسم ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، بتقديم اعتراض رسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم، حول حكمي "الڤار" التونسيين اللذان سيديران اللقاء بسبب جنسيتهما.

وقال النادي المصري في بيان له: "أرسلت إدارة نادي الزمالك اعتراضاً رسمياً إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بخصوص تعيين حكام تونسيين لتقنية الفيديو، سواء حكام رئيسيين أو من ضمن طاقم تقنية الفيديو، في مباراتي نهضة بركان المغربي في ذهاب وإياب نهائي البطولة الكونفدرالية المقرر لهما يومي 12 و 19 من مايو الجاري".

ووأضافت الوثيقة أن "اعتراض نادي الزمالك تطرق لمسألة حمل حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب لنفس جنسية مدرب فريق نهضة بركان المغربي، وهو ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية التي من المفترض أن يحرص الاتحاد الأفريقي عليها في مناسبات حاسمة كنهائي البطولة الكونفدرالية" حسب البيان.

وطالب نادي الزمالك في اعتراضه بضرورة أن يقوم الاتحاد الأفريقي بإعادة النظر في اختيار حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب للنهائي، حتى يتم رفع الحرج عن الحكام التونسيين، الذين قد يستشعرون الحرج عند اتخاذ بعض القرارات والتي قد يشوبها عدم التوفيق أو الجدل، مما قد يؤدي إلى تأثير سلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

وأكد النادي المصري "أنه دائما ما يشيد بنزاهة التحكيم الأفريقي الذي يعتبر شريكاً فاعلاً في نجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي ويثمن كونه عنصراً رئيسياً في خطة التطوير لكرة القدم في أفريقيا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق