عاجل

رياضة - وفاة و20 حالة خطرة بسبب التسمم الغذائي في الرياض - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة
أخبار الخليجرئيسيالسبت, 4 مايو, 2024 - 10:31 ص

الصحة تصدر بيانا بحالات التسمم الغذائي بالرياض

الرياض: «خليجيون»

كشفت وزارة الصحة السعودية، السبت، عن وفاة شخص ووجود 20 حالة في العناية المركزة نتيجة تسمم وقع الأسبوع الماضي مصدره أحد مطاعم الرياض، وله عدد من الفروع الأخرى.

وأعلنت الوزارة أنها لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي الذي تم رصده مؤخراً، موضحة أن عدد الحالات المرصودة بلغ 75 حالة منهم 69 مواطنا و 6 مقيمين، وفق وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقالت وزارة الصحة في بيان إن 50 شخصا من المصابين قد تأكد تشخيص حالاتهم بالتسمم الغذائي الوشيجي، مشيرة إلى أن عدد 43 حالة قد تعافت وخرجت من المستشفى بالسلامة، و 11 حالة منومة بالأجنحة و 20 حالة تتلقى الرعاية بالعناية المركزة، وحالة وفاة واحدة.

السيطرة على التفشي

وأوضحت الوزارة أن هذه الحالات جميعها ارتبطت بتفشي تسمم غذائي يعود لمصدر واحد، لافتة النظر إلى أن تضافر جهود الجهات الحكومية ذات العلاقة، أثمر عن السيطرة على التفشي، مؤكدة أنها تواصل المتابعة وتقديم الرعاية الصحية، للحالات المنومة، مع تمنياتها لهم بالشفاء العاجل.

اقرأ أيضا:

حالات التسمم في الرياض.. ماذا تعرف عن الوشيقي؟

ودعت وزارة الصحة السعودية إلى ضرورة أخذ الإرشادات والمعلومات من مصادرها الرسمية وعدم تداول الإشاعات والمعلومات الخاطئة.

موقف المطعم

وكان خرج مؤسس المطعم المتسبب في حالات التسمم عن صمته، مؤكداً إيمانه بسلامة الغذاء وجودة المنتجات في مطعمه. وأعلن عن تعاونهم مع الجهات المعنية للتحقيق في سبب التسمم، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

يذكر أن أمانة منطقة الرياض اتخذت خطوات احترازية شملت إغلاق جميع فروع المنشأة ومعملها الرئيسي، ووقف خدمات التوصيل، والتنسيق مع الجهات المعنية للتحقيق في الواقعة. كما حثت الأمانة جميع المواطنين على الإبلاغ عن أي حالات تسمم غذائي يواجهونها، وذلك لضمان سلامة الغذاء وصحة المجتمع.

التسمم الوشيجي

والتسمم الوشيجي هو حالة نادرة الحدوث، لكنّها خطرة وقاتلة إذا لم تُعالَج. تنجم عن تناول نوع خطر من السموم، تُنتجه مجموعة من الجراثيم، يُهاجم الجهاز العصبي والعضلات ويسبب شللها.

التسمم الوشيجي

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - وفاة و20 حالة خطرة بسبب التسمم الغذائي في الرياض - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 10:55 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق